تجربة الدراسة في جامعة الشعب الأمريكية UoPeople

 جامعة الشعب الأمريكية أو جامعة الناس (بالإنكليزية: University of The People) هي الجامعة الأمريكية الوحيدة التي تمنح شهادات البكالوريوس باللغة العربية حالياً، وهي تضم تخصصات محدودة من بينها: إدارة الأعمال، علوم الحاسوب، العلوم الصحية.

تجربة الدراسة في جامعة الشعب الأمريكية UoPeople

تجربة الدراسة في جامعة الشعب الأمريكية

إن تجربة الدراسة في جامعة UoPeople ممتازة وهي مناسبة للطلبة الذين انقطعوا عن دراستهم الجامعية ويرغبون بإكمال تحصيلهم العلمي عبر الإنترنت، وهي نموذجية بالنسبة للطلبة الذين لا يمتلكون الوقت الكافي للالتزام وحضور المحاضرات بشكل مباشر، لأن الدراسة في هذه الجامعة تعتمد على القراءة فقط ولا تتضمن حضور المحاضرات أو مشاهدة الفيديو.

التخصصات المتاحة باللغة العربية حالياً

تتيح الجامعة حالياً تخصص بكالوريوس إدارة الأعمال باللغة العربية وتكون مدة دراسته 4 سنوات جامعية، بالإضافة إلى شهادة الدبلوم في الإدارة (مساعد مجاز) والتي تكون مدة دراستها سنتين دراسيتين، أما تخصصات علوم الحاسوب والعلوم الصحية فهي متاحة باللغة الإنكليزية حصراً في الوقت الراهن.

جودة المحتوى وطريقة الدراسة

تقدم جامعة UoPeople منهاجاً مميزاً يعتمد على الفهم وهو بعيد كلياً عن الحفظ وتكرار المعلومات، يعتمد المنهاج على قراءة مجموعة من المقالات ثم كتابة حلقة بحث في كل أسبوع ومناقشة الزملاء عبر منصة التعليم الإلكتروني وتبادل وجهات النظر، وهي طريقة ممتازة لإيصال المعلومة وحفظها من غير تعقيدات.

الوقت اللازم للدراسة في كل أسبوع

يحتاج الطالب لإكمال درجة البكالوريوس في الجامعة إلى الدراسة لمدة 17 ساعة تقريباً أسبوعياً، ويستطيع الطالب المتميز أن ينهي الدراسة في ساعتين أو ثلاثة خلال أيام الأسبوع، مما يجعله حراً وقادراً على العمل والدراسة في وقت واحد.

منحة جامعة الشعب الأمريكية UoPeople

تقوم جامعة UoPeople حالياً بتقديم المنح الدراسية للطلبة اللاجئين والنازحين وتشمل هذه المنح الطلبة المقيمين في البلدان الفقيرة وغير القادرين على تسديد مصاريف الدراسة، ويمكن الاطلاع على كيفية التسجيل والحصول على منحة دراسية من خلال المقالة UoPeople scholarships حيث شرحت من خلالها جميع ما هو مطلوب للقبول في هذه الجامعة.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-