نصائح للاستفادة من الإنترنت والهاتف المحمول

 يسأل الطلبة عند نصائح للاستفادة من الإنترنت والهاتف المحمول، مما يجعلهم يستغلون تقنية المعلومات لإنجاز أشياء مفيدة بدلاً من إضاعة الوقت في تصفح الويب عشوائياً واستخدام الهاتف المحمول للدردشة.

نصائح لاستخدام الإنترنت بطريقة مفيدة

الأفضلية لمحركات البحث

أعطِ الأفضلية لمحركات البحث مثل Google، استخدم جوجل بشكل رئيسي بدلاً من مواقع التواصل الاجتماعي لأنه يسمح لك أن تختار المواضيع التي تريد البحث عنها، في حين أن مواقع السوشال ميديا تعرض لك المحتوى بطريقة عشوائية تقريباً.

صفحات السوشال ميديا العلمية

احرص على متابعة صفحات أخبار العلوم بدلاً من تصفح الصفحات التي تثير الاستفزاز على منصات التواصل الاجتماعي، يوجد الكثير من صفحات التواصل الاجتماعي العربية التي تختص بالإدارة والتكنولوجيا والعلوم وهي مفيدة للتخلص من الصفحات التي تهدر وقتك.

من المفيد أن تكون على خبرة في متابعة الأخبار من مصادرها الرسمية والابتعاد عن السوشال ميديا قدر الإمكان والاكتفاء بالصفحات الموثقة بالعلامة الرزقاء، لأن كمية الأخبار المزيفة المنتشرة على منصات التواصل باتت غير معقولة.

استخدم الحاسوب بدلاً من الهاتف المحمول

جرب استخدام الكومبيوتر بدلاً من الهاتف المحمول، يمنحك الحاسوب قدرة على التصفح بطريقة مختلفة وتثبيت المواقع التي تريدها ومراجعتها في كل وقت، كما أنه يتيح لك تعلم مهارات كثيرة من بينها البرمجة والجرافيك ديزاين والعمل على برامج المحاسبة وغير ذلك، أما الهاتف المحمول فمن المرجح أن يهدر وقتك بتطبيقات التواصل مع الآخرين والدردشة.

إلغاء متابعة الصفحات المزعجة

حاول إلغاء الصفحات المكررة والمقلدة ومنها صفحات الصور ونشر الأشياء السخيفة التي تتسبب غالباً بإهدار وقتك، وتفتح حوارات مع الآخرين وتجعلك تستغرق وقتاً في النقاشات وتضيع يومك بلا فائدة.

إخفاء المحتوى المسبب للانفعال

المحتوى المسبب للانفعال يؤدي إلى الغضب المستمر والأمراض مستقبلاً، ينبغي الابتعاد عن الصفحات التي تدعو للفتن والتصادمات والصراعات والجدالات وما شابه ذلك.

من شأن هذا أن يقلل من حدة التوتر لدى الطالب ويجعله قادراً على ضبط أعصابه أكثر، فما فائدة التحلي بالصبر في ظل متابعة هذه الصفحات والتي تمتاز بقدرتها السريعة على إشعال الغضب وبث الكراهية في النفوس.

جرب هذه النصائح واحرص على تطبيقها خلال يومك، تذكر جيداً أن وقتك هو رأسمالك الثمين وفقدانه يعني فقدان الكثير من الأشياء، مثل ساعات تعلم اللغة الإنكليزية ومهارات الحاسوب والبرمجة.. الخ.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-